عيادة الشعـــر

We will give you natural looking hair using your own hair that grows normally!

المراقبة التشخيصية والرقمية لفقدان الشعر
عادة ما يتم تشخيص فقدان الشعر سريرياً استنادا إلى التاريخ، وفحص الدم من أجل معرفة العوامل التي تسبب فقدان الشعر، وكذلك اللجوء إلى الاختبارات التشخيصية. يتم تنفيذ التشخيصات المتقدمة ومراقبتها بواسطة الحاسوب Trichoscan (Videodermatoscopy) الذي يقوم بتقييم المراحل البيولوجية للشعر، وسماكة الشعر، كثافة الشعر ومدى الاستجابة للعلاج. وفي الحالات الشديدة قد يكون فحص و التدقيق في الأنسجة يجدي نفعاً بشكل أكبر لمعرفة الأسباب.

علاج تساقط الشعر:
و يتمثل في علاج الخلل الأساسي مثل الخلل الهرموني أو العيوب التي أدت إلى فقدان الشعر و التي من شأنها تحسين فقدان الشعر على الفور. بالنسبة لفقدان الشعر لوجود أسباب وراثية و أندروجينية ، فإن جميع العلاجات كلها تقريبا قادرة على إبطاء فقدان الشعر. يجب أن تبدأ عملية تحفيز نمو الشعر وسماكته في المراحل المبكرة.و تتمثل العلاجات إما عن طريق علاج الخلايا الموضعي ،أو العلاج عن طريق الفم وكذلك العلاج بواسطة الميزوثيرابي، أو العلاج بالضوء و الذي يمكن أن يكون فعال في كثير من الحالات.

زراعة الشعر:
يعتبر زراعة الشعر خياراً هاماً خصوصاُ إذا فشلت جميع العلاجات الأخرى في تحسين كثافة الشعر. وهو الإجراء الذي يطرح في العيادات الخارجية، حيث أنه يتم تحت تخدير موضعي. ومن أهم التقنيات المستخدمة حالياً لزراعة الشعرهي وحدة الزرع الجرابي أو المسامي (FUT)، التجميع ، ووحدة الاستخراج الجرابي أو المسامي (FUE). و هناك إجراء آخر لزرع الشعر و هو أخد الشعر بشكل فردي من الجزء الخلفي للرأس، واستخدامه لملئ المناطق الصلعاء في الرأس و تعتمد مدة العلاج والحصول على النتائج على مدى استجابة المريض لذلك مع مراعاة جميع شروط و تعليمات الطبيب و مدى التزامه بها

زراعة شعر حاجب العينين :
يمكن لزرع شعر الحاجبين أن يحل محل حاجبيك بشكل كلي أو ملء فقط مناطق تساقط الشعرمن الحاجبين. معظم المرضى يعانون من فقدان شعرالحاجب بسبب إزالة شعر الحاجب عن طريق النتف، أو بسبب وجود الندوب، أو لأسباب وراثية. ومع ذلك، فإن الطبيب يتشاور مع المريض من أجل اتخاذ قرار بشأن شكل الحاجبين المطلوبة ، وبالتالي فإن هذا الإجراء يعتبر إجراءاً فنياً و تجميلياً .

زراعة شعر الجسم :
و هو طريقة جديدة لزرع شعر الرأس باستخدام شعر الجسد ، خصوصاُ أن بعض الأشخاص لا يملكون مايكفي من الشعر في مؤخرة الرأس لملئ المناطق الصلعاء في الرأس ، فيلجؤون لاستخدام شعر الجسم كونه مشابه جداً لشعرالرأس بالنسبة لبعض المرضى، يمكن أن يكون هذا الشيء لصالحهم لأنه يزيد من كمية الخصلات المزروعة، و بالتالي تعطيهم نتائج أفضل و شعر كامل دون وجود مناطق صلعاء . تتم إزالة شعر الجسم باستخدام تقنية FUE، دون أن تترك أي ندبة أو علامة .

العناية بالشعر بعد علاج السرطان:
إن عملية نمو الشعر بعد العلاج من السرطان يمكن أن تختلف من جسم صحي إلى آخر. وعادة ما يستغرق نموه فترة تصل إلى 6 أشهر، أو لفترة أطول. لذلك يفضّل عدم صبغ الشعر بهذه الفترة ، أو القيام بتبيضه ، أو تمويج أو تمليس الشعر حتى بعد انقضاء عام أو أكثر . خلال ذلك الوقت من إعادة نمو الشعر ، يجب استخدام الشامبو الذي يحتوي في تركيبه على الرقم الهيدروجيني المحايد من أجل تجنب أي نتائج غير مرغوب فيها.