تكبير الثدي: كل ما تحتاجين معرفته عن الجراحة

.ان جراحة تكبير الثدي تجريها السيدات لأسباب تجميلية ويتم إجراء هذه الجراحة من أجل تعزيز الثقة بالنفس والإحساس بالأنوثة
  .الطريقة المتبعة في يومنا هذا لتكبير الثدي ,تعتمد على زرع أكياس من خلال جراحة تجميلية تحت إشراف طبيب مختص

تكبير الثدي

التحضير لتكبير الثدي

أول خطوة نحو جراحة تكبير الثدي, هو إجراء لقاء إستشاري مع الطبيب المختص حيث يتم الاستفسار حول أمراض معينة, وعن الأسباب التي دفعت السيدة الى قرار إجراء هذه الجراحة
يتم في هذه الجلسة الاستشارية اختيار حجم الزرع بحيث يتلاءم مع مقاييس الجسم و هنالك عدة عوامل تؤثر ايضاً على اختيار حجم الزرع السيليكون
قبل الخضوع لجراحة تكبير الثدي سوف يطلب من المريضة القيام ببعض الفحوص الطبية

كل ما تحتاجين معرفته عن عملية تكبير الثدي من كلينيكا جويل

المقاييس لتكبير الثدي

لم تتواجد أبداُ مقاييس تحدد ما هو الحجم الطبيعي للثدي لذلك تقرر السيدة عن الحجم الذي تفضله وينصحها الطبيب بالحجم المفضل لها

جراحة تكبير الثدي

أولاً يتم إجراء هذه الجراحة تحت تأثير التخدير العام، ويتم تزويد المريضة بمصل يحتوي على المضادات الحيوية من أجل منع الإصابة بالعدوى
خلال الجراحة التي لا تستغرق أكثر من ساعتين في الحالات الطبيعية، يقوم الطبيب بتكوين جيب عازل ويتم إدخال الكيس تحت عضلة الصدر أو بحسب ما تم الاتفاق عليه بين المريضة والطبيب مسبقاً

ماذا بعد تكبير الثدي؟

يمكن للمرأة أن تغادر العيادة او المستشفى بعد بضع ساعات من انتهاء الجراحة أو يمكنها المبيت لليلة واحدة في المستشفى حسب قرار الطبيب
بعد الجراحة ستشعر المريضة ببعض الألم والتورم في صدرها وأحيانا ستظهر كدمات على سطح الثديين. يتم استبدال الصدرية العادة  بصدرية رياضية أو طبية خاصة، تساعد على شفاء ودعم الثدي
يستغرق الشفاء بعد الخضوع لتكبير الثدي نحو أسبوع ويمكن العودة لممارسة التمارين الرياضية بشكل تام فقط بعد شهر من الخضوع للجراحة